رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأسماء.. تفاصيل اتهام أفراد من العائلة الحاكمة بقطر في تمويل تنظيمات فلسطينية لقتل الأمريكيين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن تورط أفراد من الأسرة الحاكمة في دولة قطر في تمويل منظمات فلسطينية لقتل الأمريكيين.
وقالت الصحيفة: إن "دعاوى لذوي ضحايا من الولايات المتحدة تضمنت اتهام الحكومة القطرية وأفراد من العائلة الحاكمة بقيادة مؤامرة تمويل الإرهاب لقتل الأمريكيين".
ثلاثة منظمات قطرية وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن ثلاثة منظمات قطرية "وجهت عشرات الملايين من الدولارات لدعم حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني، وكلاهما صنفته واشنطن على لائحة الإرهاب".
وذكرت الدعاوى أن الأموال حُولت لحماس لتنفيذ 7 اعتداءات من عمليات طعن ودهس وهجمات صاروخية، قتلت العديد من المواطنين الأميركيين.
غطاء زائف للتبرعات الخيرية وأوضحت مذكرة الدعوى أن قطر تقوم علنًا بتمويل ودعم، لأكثر من عقد من الزمان، منظمتين على الأقل تم تصنيفهما بواسطة الولايات المتحدة منذ فترة طويلة ككيانات إرهابية، وهما حركة حماس والجهاد الإسلامية.
وأضافت: أن حكومة قطر وأفراد أسرتها الحاكمة استغلت بنكين تسيطر عليهما لتحويل الدولارات الأميركية إلى المنظمات الإرهابية تحت غطاء زائف للتبرعات الخيرية.
وحددت المذكرة ثلاث مؤسسات، مدعى ضدها بالتورط في دعم وتمويل العمليات الإرهابية، وهي مؤسسة قطر الخيرية ومصرف الريان وبنك قطر الوطني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up